الأردن: إحباط تهريب مليون حبة “كبتاغون” من سوريا في أيلول

فريق التحرير17 أكتوبر 2024آخر تحديث :
المواد المخدرة التي ضبطتها الجمارك الأردنية في معبر جابر الحدودي مع سوريا

حرية برس:

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية، اليوم الخميس، إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون و3 كيلو غرام من مادة الكريستال، قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد خلال أيلول الماضي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الدائرة في بيان، إن “الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك حدود جابر وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب 3 كيلو كريستال وأكثر من مليون حبة كبتاغون مخدر في ثلاث قضايا بارزة خلال الشهر الماضي قادمة عبر المركز الحدودي”.

وأوضحت الدائرة في البيان أن كوادرها في معبر جابر الحدودي مع سوريا (معبر نصيب) تمكنت من إحباط تهريب 852 ألف حبة كبتاغون مخدر كانت مخبأة بداخل أجزاء ميكانيكية لمركبة بهدف التهريب.

كما ضبطت في المعبر ذاته 3 كيلو من مادة الكريستال المخدرة مخبأة في غطاء (شادر) شاحنة قادمة من سوريا مخبأة، بالإضافة إلى 200 ألف حبة كبتاجون تم ضبطها في صندوق تبريد لشاحنة أخرى.

وأكدت دائرة أن كوادرها تعمل بجهد في كافة المراكز الجمركية الحدودية وبتنسيق عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية الأخرى وإدارة مكافحة المخدرات في “محاربة دخول مثل هذه الآفات المخدرة وغيرها من المواد المحظور دخولها عبر الحدود”.

وسبق أن ضبطت دائرة الجمارك في أيار/مايو الماضي، 800 ألف حبة كبتاغون كانت مخبأة داخل بضائع، وذلك عبر معبر جابر الحدودي مع سوريا.

وكان الجيش الأردني قد أعلن في 2 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، عن تمكنه من إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية.

وتشهد الحدود الأردنية-السورية عمليات متكررة لتهريب مواد مخدرة قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد ومليشيا “حزب الله” اللبناني، الذي ثبت تورطه مع الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد في عملية تصنيع وتوزيع المواد المخدرة وتهريبها عبر الحدود.

اترك رد

عاجل