قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية على ريف حماة

فريق التحرير9 سبتمبر 2024آخر تحديث :
صورة مجتزأة من مقطع فيديو متداول للحرائق التي اندلعت في مصياف بريف حماة جراء القصف الإسرائيلي

قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منطقة مصياف غربي حماة.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في محيط مصياف غربي حماة، جراء غارات إسرائيلية استهدفت مركز البحوث العلمية التابع لقوات الأسد، تبعه توجه سيارات إسعاف وإطفاء إلى المنطقة بالتزامن مع اندلاع حرائق منطقة حير عباس جراء القصف، وسط أنباء عن مقتل 5 مدنيين.

ونقلت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري قوله إنه “حوالي الساعة 20 : 23 من مساء يوم الأحد 2024/9/8 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ.

وأضاف المصدر أن الهجمات أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية.

من جانبه، صرح مدير المشفى الوطني في مصياف للوكالة بسقوط 3 قتلى في صفوف المدنيين وعدد من الإصابات بعضها حرجة.

في السياق نفسه، أفادت مصادر محلية بوقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية في ضاحية المجد في مدينة طرطوس وقرية بسمكة، وذلك جراء سقوط شظايا الصواريخ خلال عملية التصدي للهجمات الإسرائيلية.

وتأتي هذه الضربات ضمن سلسلة من الهجمات المتتالية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية، والتي تصاعدت منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر الماضي.

وكانت آخر هذه الهجمات أواخر آب/أغسطس الماضي، حيث استهدفت غارات إسرائيلية مواقع لمليشيات تابعة لإيران في محيط قرية أم حارتين غربي حمص، ومواقع تشغلها مليشيات إيرانية في مركز البحوث العلمية في جبل معرين جنوبي حماة، ما أسفر عن وقوع إصابات.

اترك رد

عاجل