غارة إسرائيلية تقتل قيادياً فلسطينيا في لبنان

فريق التحرير21 أغسطس 2024آخر تحديث :
3 شهداء في غارة إسرائيلية على منطقة الفيلات في صيدا جنوبي لبنان – رويترز

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي خليل المقدح شقيق اللواء منير المقدح، القيادي في حركة فتح الفلسطينية بمخيم عين الحلوة.

ونعت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في لبنان في بيان لها “الشهيد القائد خليل المقدح أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في لبنان، وأشاد البيان “بالدور المركزي للشهيد خليل المقدح في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال معركة طوفان الأقصى؛ ودوره الكبير في دعم خلايا المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة في الضفة الباسلة”.

وأفادت مصادر إعلامية باستشهاد 3 أشخاص اليوم الأربعاء، في غارة شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة رباعية الدفع في منطقة الفيلات بمدينة صيدا جنوبي لبنان.

الشهيد خليل المقدح أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في لبنان

ويأتي هذا التطور بعد مقتل عنصر لمليشيا حزب الله بوقت سابق اليوم أيضا في الجنوب.

كما جاء بعد أسابيع على اغتيال إسرائيل في التاسع من أغسطس الحالي المسؤول في حماس، سامر الحاج في صيدا أيضا.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مقتل شخص، الأربعاء، جراء غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة رباعية الدفع جنوب لبنان، وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحافي: «إن الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت سيارة في مدينة صيدا أدت إلى استشهاد شخص، وذلك في حصيلة أولية».

ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام»: «استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة رباعية الدفع في محلة الفيلات صيدا، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية إلى المكان، وشوهدت أعمدة الدخان تغطي سماء المنطقة». وأفادت بـ«انتشال شهيد من السيارة».

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لمليشيا حزب الله»، وذلك منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة رداً على عملية طوفان الأقصى، وإعلان مليشيا «حزب الله» مساندة غزة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل