لبنان: اعتقال 25 سورياً بزعم دخول البلاد “خلسة” وارتكاب جرائم

فريق التحرير21 يوليو 2024آخر تحديث :
الجيش اللبناني – أرسيف وكالات

حرية برس:

أعلن الجيش اللبناني، أمس السبت، توقيف 25 لاجئاً سورياً بزعم ارتكاب جرائم منها دخول الراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وقال الجيش في بيان له على منصة “إكس” إن وحداته إلى جانب دورية من مديرية المخابرات أوقفت 35 شخصاً في منطقتي برج حمود والنبعة في جبل لبنان.

وأضاف أن من بينهم “25 سورياً ومصريّين وأردني” بزعم “ارتكابهم جرائم مختلفة منها دخول الأراضي اللبنانية خلسة، وحيازة آلات حادة وتعاطي المخدرات وحيازة كمية منها”.

وأوضح أن ذلك جاء “ضمن إطار التدابير الأمنية التي تقوم بها المؤسسة العسكرية في مختلف المناطق”.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن الجمعة في بيان، أن دورية مديرية المخابرات في منطقة بعبدة أوقفت 86 سورياً “كانوا يتحضّرون للهجرة عبر البحر بطريقة غير شرعية متوجّهين إلى إيطاليا”، وتم ضبط المركب، مشيراً إلى أن ذلك في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، قتل سوري وأصيب آخرون خلال محاولة الجيش اللبناني توقيف 16 سورياً داخل سيارة رباعية الدفع بعد دخولهم الأراضي اللبنانية خلسة في بلدة الشيخ لار – عكار.

ووفقاً لما ذكره الجيش فإن السائق حاول الفرار من الدورية ما أدى إلى انقلاب السيارة، ونُقل مَن بداخلها إلى مستشفيات المنطقة للمعالجة، وما لبث السائق وأحد الجرحى أن فارقا الحياة.

وتشدد السلطات اللبنانية من الإجراءات الأمنية والتضييق على اللاجئين السوريين، في الوقت الذي تستمر فيه بعمليات الترحيل القسري والجماعي للاجئين إلى مناطق نظام الأسد، رغم الخطورة التي يواجهونها من اعتقال وتعذيب وقتل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل