مقتل قيادي بارز في مليشيا “حزب الله” بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

فريق التحرير19 يوليو 2024آخر تحديث :
القيادي في وحدة الرضوان في مليشيا حزب الله “علي جعفر معتوق” – متداول

حرية برس:

قتل قيادي بارز في مليشيا “حزب الله” اللبناني وآخر كان معه وأصيب آخرون، يوم الخميس، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقراً للمليشيا في جنوب لبنان، وذلك عقب ساعات من غارة مماثلة .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” في منشور على “إكس” إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت مساء الخميس على “مقر لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في منطقة الجميجمة بالإضافة إلى مقر قيادة آخر لحزب الله في منطقة مجدل سلم”.

وأضاف أنه في هذه الغارة “تم القضاء على قائد وحدة في مجال العمليات في قوة الرضوان التابعة لحزب الله المدعو على جعفر معتوق إلى جانب قائد آخر في مجال العمليات في قطاع الحجير بقوة الرضوان”، بالإضافة إلى عناصر آخرين في القوة.

ونشر أدرعي مقطع فيديو زعم أنه للغارة التي قتل فيها معتوق، القائد الميداني في وحدة الرضوان جنوب لبنان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل عنصر من وحدة الهندسة في حزب الله “حسن علي مهنا” بغارة جوية في منطقة مريمين جنوبي لبنان، مشيراً إلى أنه “لعب دورا في تخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية متنوعة” ضد إسرائيل.

ونعت مليشيا حزب الله علي جعفر معتوق الملقب بـ“حبيب معتوق” وهو من مواليد العام 1978 من بلدة صير الغربية في جنوب لبنان، بالإضافة إلى حسن علي مهنا الملقب بـ”أبو هادي”.

وكانت إسرائيل قد اغتالت القيادي في قوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله ميثم مصطفى العطار، الملقب “هادي”، في 7 تموز/يوليو الجاري، بغارة لطائرة مسيرة قرب بلدة شعت في البقاع.

ويشهد الجنوب اللبناني غارات إسرائيلية شبه يومية بالتزامن مع استهداف “حزب الله” مواقع عسكرية في الأراضي المحتلة، منذ السابع من أكتوبر وبدء العملية العسكرية للاحتلال على قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل