بعد أيام من اختطافه.. العثور على جثة عنصر من “اللجان الشعبية” في درعا

فريق التحرير30 يونيو 2024آخر تحديث :
قوات الأسد في درعا – متداول

عثر الأهالي في بلدة قرفا بريف درعا، صباح اليوم الأحد، على جثة عنصر من “اللجان الشعبية” التابعة لقوات الأسد بعد 4 أيام على اختطافه.

وذكر “تجمع أحرار حوران” إن الأهالي عثروا على جثة تعود للمدعو “خلدون إبراهيم الكايد الغزالي” قرب محطة وقود “الإيمان” على أوتوستراد دمشق – درعا، والذي اختطف قبل 4 أيام خلال تواجده في السوق الشعبي في بلدة خربة غزالة.

متهم بجرائم قتل بحق العديد من المدنيين من أبناء بلدة قرفا.

وأشار التجمع إلى أن الكايد ينحدر من بلدة قرفا، وعمل سابقاً لدى اللجان الشعبية في البلدة كحارس لإحدى مقراتها، بالإضافة إلى مشاركته في حملات “تعفيش” وسرقة خلال فترة سيطرة نظام الأسد على بلدة خربة غزالة.

ولدى الكايد سوابق في الإجرام وارتكاب الانتهاكات بحق أبناء بلدته، كما أنه شقيق إسماعيل الكايد قائد اللجان الشعبية التابعة للنظام سابقاً في البلدة والمتهم بقتل وإحراق عشرات المدنيين من أبنائها.

وكانت بلدة قرفا قد شهدت في التاسع من حزيران/يونيو الجاري، اشتباكات بين “اللواء الثامن” المدعوم من القوات الروسية و”اللجان الشعبية” التابعة لقوات الأسد، وذلك على خلفية محاولة اغتيال قيادي في اللواء من أبناء البلدة.

وقامت على إثرها عناصر من اللواء بتمشيط البلدة ومداهمة المنازل بحثاً عن عناصر “اللجان الشعبية” الذين أطلقوا النار، واعتقال أكثر من 10 عناصر منهم ليفرج عن عدد منهم.

وتشهد محافطة درعا حالة من الفوضى والفلتان الأمني وعدم الاستقرار منذ سيطرة قوات النظام والقوات الروسية وإجراء اتفاقية التسوية في العام 2018، حيث ارتفعت وتيرة الاغتيالات والخطف بحق مدنيين ومقاتلين سابقين في فصائل المعارضة وقوات الأسد على حد سواء، بالإضافة إلى اشتباكات بين المليشيات التابعة لقوات الأسد وأخرى مدعومة من روسيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل