قتلى وجرحى بهجمات إسرائيلية على مواقع لمليشيات إيران في سوريا

فريق التحرير27 يونيو 2024آخر تحديث :
غارة إسرائيلية دمرت موقعا للمليشيات التابعة لإيران في مقرٍ لمؤسسة “جهاد البناء” الايرانية قرب دمشق

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيات تابعة لإيران في غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً لهم في محيط منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة السورية دمشق مساء أمس الأربعاء، بالتزامن مع غارة إسرائيلية استهدفت موقع رادار لجيش نظام الأسد قرب السويداء.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن القصف الصاروخي الإسرائيلي استهدف موقعا للمليشيات التابعة لإيران في مقرٍ لمؤسسة “جهاد البناء” الايرانية بين الحجيرة والسيدة زينب في محافظة ريف دمشق، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين من المليشيات وجنديا من جيش الأسد وجرح آخرين، ودمار المقر وتضرر مبنيين مجاورين.

ونقلت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله إن قتيلين سقطا وجرح آخر من جيش نظام الأسد جراء هجوم إسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري أن القصف طاول محيط منطقة السيدة زينب جنوبيّ العاصمة دمشق، وهي منطقة تنتشر فيها مليشيات مقربة من إيران، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، موضحة أن الدفاعات الجوية تعاملت مع صواريخ جو-أرض أطلقت من فوق بحيرة طبريا، وأسقطت بعضها في سماء دمشق ومحيطها.

وقالت إن القصف استهدف مبنى تابعاً لمؤسسة “جهاد البناء” الإيرانية “التي تتولى إعادة الإعمار في منطقة حجيرة، مشيرة إلى إخلاء البناء سابقاً، وفق هذه الوسائل التي أكدت أن سيارات الإسعاف هرعت “إلى مكان العدوان في منطقة حجيرة، والأنباء الأولية تشير إلى وجود عدد من الإصابات”.

وبالتزامن، دوى انفجار قوي في السويداء جراء قصف صاروخي إسرائيلي لموقع رادار تل صحن التابع لجيش نظام الأسد، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وفي الآونة الأخيرة وعلى وجه الخصوص بعد “7 أكتوبر” نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات عدة في سوريا بعضها باستخدام طائرات مسيرة استهدفت مواقع تابعة لمليشيات إيرانية ومليشيا حزب الله في سوريا من بينها هجمات استهدفت قياديين عسكريين في هذه المليشيات، بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل