الكشف عن قتل قيادي في “داعش” بعملية للتحالف والقوات العراقية في سوريا

فريق التحرير12 يونيو 2024آخر تحديث :
تنفذ قوات التحالف بقيادة أميركية على نحو متكرر عمليات مداهمة أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش” – أرشيف

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي “تحييد” قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا خلال عملية مشتركة مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في وقت سابق من شهر أيار/ مايو الماضي.

وذكر جهاز الأمن الوطني في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أمس الثلاثاء، أنه تلقى معلومات استخباراتية دقيقة مكنت أفراد خلية مكافحة الإرهاب في الجهاز، وبموافقة رسمية، وبالتنسيق مع التحالف الدولي، من تحييد القيادي الملقب بـ”أبي زينب” في منطقة البصيرة بمحافظة دير الزور (وليس الرقة كما ذكر البيان).

وكان “أبو زينب” عضواً في خلايا المراقبة على الحدود العراقية السورية، وشارك في عدة عمليات ضد القوات الأمنية العراقية في جزيرة الصينية وجزيرة البعاج في صلاح الدين ونينوى، كما كان مسؤولاً عن نقل الأسلحة والمتفجرات بين العراق وسوريا.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد قُتل القيادي في 16 من أيار خلال اشتباكات اندلعت مع قوات التحالف بعد حصار منزله في البصيرة في عملية إنزال جوي.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي تشن بشكل مستمر عمليات دهم وإنزال جوي في سوريا ضد عناصر يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل