عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء بغارات إسرائيلية في غزة

فريق التحرير10 يونيو 2024آخر تحديث :
شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح في غزة

استشهد نحو 35 فلسطينيا يوم الأحد معظمهم نساء وأطفال جراء غارات وقصف إسرائيلي استهدف مناطق عدة في غزة أبرزها مخيما النصيرات والبريج، وسط القطاع، في حين أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعات سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني في غزة باستشهاد 6 أشخاص، بينهم نساء وأطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة، كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد ثلاثة أشقاء إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الشافعي في مخيم 2 بالنصيرات.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي، استهدف محيط مركز يؤوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد 21 مواطنا وأصيب آخرون جراء غارات إسرائيلية استهدفت العديد من المنازل في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس قصف قوات الاحتلال المتوغلة في محيط المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوب القطاع، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما كشفت كتائب القسام، في فيديو قصير، عن مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين جراء القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وجاء في الفيديو الذي وُجه لأهالي الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، إن “حكومتكم تقتل عدداً من أسراكم لإنقاذ آخرين”، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل ثلاثة أسرى في مخيم النصيرات، أحدهم يحمل الجنسية الأميركية، بعد المجزرة التي ارتكبها في المخيم لتخليص أربعة أسرى.

وبحسب ما جاء في الفيديو القصير (44 ثانية)، فإن الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة لن يخرجوا إلا بتحرير الأسرى الفلسطينيين.

وبدورها أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60″، تموضعاً لجنود العدو في مخيم يبنا وفي محيط الملعب الجماعي في حي البرازيل، جنوب شرقي رفح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل