السويداء تواصل احتجاجاتها ضد الأسد.. وإدلب تجدد مطالبها برحيل الجولاني

فريق التحرير24 مايو 2024آخر تحديث :
صورة من مظاهرات إدلب – فيسبوك

واصل أهالي السويداء احتجاجاتهم السلمية، اليوم الجمعة، المطالبة بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

وأفادت مصادر محلية أن وفود من المتظاهرين من مختلف المناطق في ريف السويداء تجمعوا في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، مؤكدين على سلمية الحراك حتى تحقيق مطالبهم في نيل الحرية وإسقاط نظام الأسد، رافعين شعار “ثورة..علم..عدالة”.

كما رفع المتظاهرون لافتات منددة بالانتهاكات التي يرتكبها نظام الأسد وروسيا بحق النازحين في مخيم الركبان، والمأساة الحاصلة فيه من تجويع لأطفال المخيم ونقص في الرعاية الصحية.

وصدحت أصوات المتظاهرين بالأهازيج والأغاني الوطنية حاملين أعلام الثورة والورود، مؤكدين على وحدة سوريا وأحقية المواطن السوري في العيش بكرامة.

من جانب آخر، أفاد مراسل حرية برس بخروج احتجاجات عارمة في كل من مدن إدلب وجسرالشغور وبنش، وبلدات كفرتخاريم وحارم وكللي وكفروما ومناطق أخرى في الريف الإدلبي، ضد ممارسات هيئة تحرير الشام وزعيمها “أبو محمد الجولاني”.

وتزامنت الاحتجاجات مع انتشار أمني كثيف في إدلب وعلى مداخلها والطرق المؤدية إليها، لمنع انضمام المتظاهرين من المناطق الأخرى إلى المحتجين في إدلب.

وهتف المتظاهرون في المناطق التي خرجت فيها الاحتجاجات برحيل الجولاني وصدحت أصواتهم بأهازيج الثورة السورية مؤكدين على استمراريتها ضد أي ظلم واستبداد، وأي سلب للحرياتهم وحقوقهم.

ولم يغب ريف حلب عن هذه الاحتجاجات، فقد خرج أهالي مدنينتي دارة عزة والأتارب في مظاهرات مؤكدين دعمهم للاحتجاجات المناهضة لهيئة تحرير الشام في إدلب وريفها، ومطالبين بإسقاط نظام الأسد ورحيل الجولاني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل