8 شهداء بينهم طفلة والاحتلال يستهدف مستشفى كمال عدوان في غزة

فريق التحرير21 مايو 2024آخر تحديث :
إخلاء المرضى من مستشفى كمال عدوان شمالي غزة بعد قصف الاحتلال أحد مبانيه

استُشهد 8 فلسطينيين بينهم طفلة لم يتجاوز عمرها العام الواحد وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في غارتين إسرائيليتين استهدفتا مدينتي رفح وغزة، غي حين أخلي مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع من المرضى والطواقم الطبية، بعد قصف الاحتلال أحد مباني المستشفى.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، في بيان، إن طواقمه انتشلت 6 شهداء بينهم طفلة لم تتجاوز العام و 15 إصابة بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشوبكي في حي الصحابة وسط مدينة غزة، كما استُشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين وسط مدينة رفح، حسب مصادر طبية في مستشفى “الكويت” بالمدينة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج، وفق ما أفادت مصادر طبية في مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح.

وفي شمال القطاع، تم إجلاء المرضى والأطقم الطبية، من مستشفى كمال عدوان بعد تعرضه لقصف مدفعي من جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركز في محيطه، حيث طال القصف قسم الاستقبال والطوارئ ما أدى إلى دمار كبير في القسم المخصص لاستقبال الجرحى.

وبذلك فإن جميع مناطق محافظة شمالي قطاع غزة باتت دون مستشفيات في ظل الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى العودة والذي أدى لتوقف خدماته قبل أيام.

وتواصل الاشتباكات بين عناصر المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة في شمالي القطاع، حيث أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس تنفيذ سلسلة من العمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت “القسام” إن عناصرها أبلغوا، بعد عودتهم من خطوط القتال شرقي مخيم جباليا، عن استهداف ثلاث دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105، كما أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة، عن استهداف قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “تي بي جي” مضادة للتحصينات، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي تل الزعتر أيضاً، استهدف عناصر “القسام” دبابة إسرائيلية بعبوة العمل الفدائي، وفجروا عبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية” في مجموعة من جنود الاحتلال في نفس المكان، بمحيط مسجد عمر بن الخطاب. ودكّت كتائب القسام مقر قيادة لجيش الاحتلال جنوب غربي مدينة غزة بقذائف الهاون.

أمّا سرايا القدس، فأعلنت أنها قصفت بقذائف الهاون من العيار الثقيل، تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مدرسة قصاريا بحجر الديك شمال شرقي المحافظة الوسطى، وقد رصد عناصرها إجلاء الاحتلال لعدد من جنوده القتلى والمصابين عبر طائرة مروحية هبطت في المكان.

وقالت سرايا القدس كذلك إنها قصفت بقذائف الهاون النظامي والعيار الثقيل جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم شرقي وجنوب شرقي مدينة رفح.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل