واشنطن تتوعد بفرض عقوبات على إيران لمهاجمتها إسرائيل

فريق التحرير17 أبريل 2024آخر تحديث :
مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان – أ ف ب

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أمس الثلاثاء، عزم بلاده فرض عقوبات جديدة على إيران، على خلفية قيامها بهجمات على إسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز عن سوليفان قوله في بيان إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيراني خلال الأيام المقبلة وتتوقع أن يحذو حلفاؤها حذوها.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين قد أعلنت في مؤتمر صحفي لها يوم الثلاثاء، على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن، إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران في الأيام المقبلة بسبب هجومها غير المسبوق على إسرائيل، وفقاً لما ذكرته رويترز.

وقالت “فيما يتعلق بالعقوبات، أتوقع تماما أن نتخذ إجراءات عقابية إضافية على إيران خلال الأيام المقبلة”، مضيفة “نحن لا نستعرض أدوات العقوبات الخاصة بنا. لكن في المناقشات التي أجريتها، لا تزال جميع الخيارات لتعطيل تمويل إيران للإرهاب مطروحة على الطاولة”.

وتابعت يلين “من الواضح أن إيران تواصل تصدير بعض النفط. قد يكون هناك المزيد مما يمكننا القيام به. لا أريد استعراض أنشطة العقوبات الفعلية لدينا، لكن بالتأكيد لا يزال هذا في بؤرة التركيز كمجال محتمل يمكننا تناوله”، بحسب ما نقلته رويترز.

وكانت إيران قد شنت هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، في وقت متأخر من ليل السبت الماضي، رداً على الاستهداف الإسرائيلي لقنصليتها في دمشق في الأول من نيسان/أبريل الجاري، والذي أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

اترك رد

عاجل