مقتل قيادي بارز في الحرس الثوري بقصف إسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

فريق التحرير1 أبريل 2024آخر تحديث :
غارة إسرائيلية تدمر مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق – AFP via Getty Images

قتل 5 أشخاص بينهم قيادي في مليشيا الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في مدينة دمشق.

وأفادت وكالة “فارس” الإيرانية أن القائد العسكري لمليشيا الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي قتل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق.

كما ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن 5 أشخاص قتلوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية.

ويعد زاهدي من أبرز القياديين الميدانيين في الحرس الثوري، وهو قائد “فيلق القدس” في كل من سوريا ولبنان، ولعب دوراً محورياً في دعم مليشيا “حزب الله” اللبناني وتسليحه، فضلاً عن توسيع الأنشطة العسكرية لمليشيا الحرس خارج إيران.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 00 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضافت الوكالة إن العدوان أسفر عن مقتل وإصابة كل من كان بداخله، مشيرة إلى أنه جرى إسعاف الجرحى وانتشال جثث القتلى.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات المتتالية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية، وكان آخرها أمس الأحد، حيث استهدفت غارة إسرائيلية بالصواريخ مواقع في مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا، ما أدى إلى سقوط جرحى وانفجارات قوية في الموقع واندلاع النيران في المكان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل