المظاهرات تتواصل في السويداء والشمال السوري ضد الأسد والجولاني

فريق التحرير30 مارس 2024آخر تحديث :
مظاهرة تضامنية في مارع مع الحراك في السويداء ودعماً للاحتجاجات في إدلب ضد الجولاني – حرية برس©

تتواصل المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في الشمال السوري ومحافظة السويداء تأكيدا على مطالب إسقاط نظام الأسد، وتنديدا بممارسات فصيل هيئة تحرير الشام.

وأفاد مراسلو “حرية برس” في الشمال السوري أن المتظاهرين خرجوا في عدة مظاهرات في مناطق الشمال الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية تأكيداً على مطالب الثورة السورية بإسقاط نظام الأسد وتنديداً بممارسات فصيل هيئة تحرير الشام، “جبهة النصرة سابقا”، وهتفوا بإسقاط زعيمها أبو محمد الجولاني، في حراك متواصل للأسبوع الخامس توالياً.

وتركزت المظاهرات والاحتجاجات في مدينة إدلب، ومدن بنش وسرمدا وحارم وجسر الشغور وكفرتخاريم بريف المحافظة، كما تظاهر العشرات في مدينة الأتارب وبلدات أبين سمعان غربي حلب.

وفي السويداء، واصل المتظاهرون احتجاجاتهم المستمرة منذ سبعة أشهر رافعين شعارات التغيير السياسي والانتقال السلمي للسلطة في البلاد، كما عبر المتظاهرون عن رفضهم المطلق للدعوات الانفصالية، والتحريض على الفتنة بين أبناء المحافظة.

وخلافا للمظاهرات السابقة، خلت ساحة الكرامة، في مركز المحافظة، اليوم الجمعة من الرايات، علم الثورة السورية، وراية الحدود الخمسة، حيث أكد عدد من المشاركين في المظاهرة أن هذه الخطوة جاءت رداً على محاولات شق الصف، وانتصارًا لساحة الاحتجاجات.

مظاهرة في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء – المصدر: الراصد
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل