استشهاد ما لا يقل عن 81 سورياً في شهر شباط 2024

فريق التحرير1 مارس 2024آخر تحديث :

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 81 سورياً، منهم 78 مدنياً في شهر شباط/فبراير، بينهم 15 طفلاً، 8 سيدات، و7 شهداء تحت التعذيب.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 47 شهيداً منهم 27 مدنياً قضوا بانفجار مخلفات المعارك من قذائف وألغام بينهم 11 طفلاً و5 سيدات، في حين قضى ماتبقى منهم بحوادث خطف واطلاق نار بينهم طفلان وسيدة ، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما سجل مكتب التوثيق استشهاد 12 شخصاً منهم 9 مدنيين بأيدي قوات الأسد، بينهم سيدتان و3 شهداء تحت التعذيب، بينما قضى 10 أشخاص منهم 9 مدنيين بأيدي مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ومليشيا الـ”PYD” بينهم طفلان وشهيدان تحت التعذيب.

في حين تسببت الهجمات الإسرائيلية الجوية التي استهدفت مبان سكنية تضم مقرات لقياديين في المليشيات الإيرانية ومليشيا “حزب الله” اللبناني، في استشهاد 7 مدنيين في مدينتي دمشق وحمص بينهم سيدة، فيما قتلت القوات التركية مدنيين اثنين، وآخرين قتلا بأيدي الجيش الوطني أحدهما تحت التعذيب، كما قضى شخص واحد تحت التعذيب في سجون “هيئة تحرير الشام”، بينما تسبب القصف الروسي على أطراف مدينة إدلب في استشهاد مدني .

وجاء توزيع الشهداء وفق المحافظات التي ينتمون إليها، كالآتي:

21 شهيداً من ديرالزور، 17 شهيداً من الرقة، 12 شهيداً من حمص، 9 شهداء من حلب، 6 شهداء من درعا، 4 شهداء من حماة، 4 شهداء من إدلب، 4 شهداء من الحسكة، شهيدان من السويداء، شهيد من ريف دمشق، وشهيد من اللاذقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل