المقاومة تعطب آليات والاحتلال يعترف بإصابة 13 جنديا في غزة

فريق التحرير27 فبراير 2024آخر تحديث :
قتل وجرح مئات الجنود والضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك غزة

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء إعطابها آليات لجيش الاحتلال في مواجهات ضارية تخوضها في قطاع غزة، في حين اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 13 جندياً في الـ 24 ساعة الماضية.

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أعلنت في بيانات منفصلة اليوم أنها تخوض معارك ضارية في حي الزيتون بمدينة غزة، واستهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في منطقة البلد بمدينة خان يونس جنوبي غزة، ؤوأن مقاتليها رصدوا نقل طائرتي “بلاك هوك” و”يسعور” قتلى ومصابين من جنود الجيش الإسرائيلي إثر المعارك في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

بينما قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها تخوض اشتباكات مماثلة مع قوات الاحتلال في منطقة المشروع غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي غضون ذلك قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 13 من جنوده “أصيبوا” بالمعارك في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

واستنادا إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه الإلكتروني، “ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب البرية التي اندلعت في غزة 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 1421” من 1405 تم رصدهم، أمس الاثنين.

وبحسب وكالة الأناضول، فأنه من إجمالي المصابين هناك “296 أصيبوا بجروح خطيرة، و476 بجروح متوسطة، و649 بجروح طفيفة”.

ووفقا للمصدر ذاته، ارتفع عدد ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 2981، بينهم “465 أصيبوا بجروح خطيرة، و791 بجروح متوسطة و1724 بجروح طفيفة”.

وحتى الثلاثاء، بلغ عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، 580 بينهم 240 منذ بداية الحرب البرية، وفق معطيات رسمية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل