احتجاجات غاضبة في إدلب ضد انتهاكات “هيئة تحرير الشام”

المتظاهرون طالبوا بالإفراج عن المعتقلين من سجون الهيئة ووقف الانتهاكات

فريق التحرير27 فبراير 2024آخر تحديث :
احتجاجات ضد “تحرير الشام” في مدينة إدلب – حرية برس©

تظاهر العشرات في مدينة إدلب، مساء اليوم الثلاثاء، تنديداً بانتهاكات وممارسات فصيل هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً”.

وأفاد عدد من المتظاهرين في تصريحات لمراسل “حرية برس” في إدلب أن احتجاجهم في مدينة إدلب يأتي للتعبير عن غضبهم ورفضهم لسياسات “هيئة تحرير الشام” في مجال الحريات وممارساتها القمعية ضد المدنيين وحملات الدهم والاعتقال في شمال غرب سوريا. 

وحمل المتظاهرون لافتات طالبوا فيها بالحرية والكرامة وبالكشف عن مصير المعتقلين المغيبين في سجون الهيئة، كما هتفوا مطالبين بإسقاط “أبو محمد الجولاني” زعيم هيئة تحرير الشام.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “هيئة تحرير الشام” حملات مداهمات واعتقال للمناوئين للجولاني ولمعارضي ومنتقدي سياسة الهيئة و”حكومة الإنقاذ” التابعة لها، والتي تتبع نهج تكميم الأفواه وقمع حرية التعبير من خلال اعتقال الناشطين والصحفيين والاعتداء عليهم.

وتأتي هذه التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي خرجت في مدينة سرمدا منذ يومين على خلفية مقتل أحد المعتقلين من فصيل “جيش الأحرار” تحت التعذيب في سجون الهيئة، والذي اعتقل خلال الحملة الأخيرة بما يعرف بقضية “ملف العملاء” للخارج.

وسبق وأن خرجت تظاهرات مماثلة في الأسبوع الأول من شباط/فبراير الجاري، في كل من بلدات أطمة وكللي وديرحسان شمال إدلب، وذلك احتجاجاً على حملة الاعتقالات التي شنتها الهيئة مؤخراً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل