مقتل عنصر من مليشيا حزب الله ومسعفين بقصف إسرائيلي

فريق التحرير23 فبراير 2024آخر تحديث :
قتلى في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مركز للدفاع المدني التابع لمليشيا حزب الله في بليدا

أعلنت مليشيا حزب الله اللبنانية اليوم الجمعة مقتل عنصر من مقاتليها ومسعفين اثنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركزاً للدفاع المدني التابع للحزب في جنوب لبنان.

وأوضح بيان مليشيا حزب الله في حساب لها على تلغرام إن محمد حسن طراف، أحد عناصرها، قُتل إضافة إلى مسعفين كانا يحاولان إنقاذه، وهما محمد إسماعيل وحسين خليل من بلدتي بليدا وبرعشيت.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، إنه رصد مقاتلين “دخلوا مبنى عسكرياً” تابعاً لحزب الله في بلدة بليدا القريبة من الحدود، مضيفاً أنه “بعد الرصد تم استنفار طائرات مقاتلة هاجمت المبنى”.

وأعلنت مليشيا حزب الله ردّها على الاستهداف بقصف موقعين عسكريين إسرائيليين.

من جهتها أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في “الهيئة الصحية الإسلامية” التابعة لمليشيا حزب الله في بيان عن سقوط اثنين من عناصرها بقصف إسرائيلي مباشر استهدف مركز الدفاع المدني في بليدا”، ما أدى إلى “تدمير المركز الصحي إضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف”. وفي بيان آخر، أعلنت مليشيا حزب الله مقتل أحد عناصرها من بلدة بليدا.

وقال مصدر أمني لوكالة “فرانس برس” إن الضربة الإسرائيلية ليل الخميس “استهدفت مركزا للهيئة الصحية في بلدة بليدا”، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخر بجروح.

وفي وقت متأخر الخميس، أعلنت مليشيا حزب الله في بيان استهدافها بالصواريخ ثكنة عسكرية في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل وذلك “رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في بليدا”.

وفي بيان آخر صباح الجمعة، أعلنت مليشيا حزب الله تنفيذها “هجوماً جوياً بمسيرتين انقضاضيتين على مقر قيادة” تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كريات شمونة، رداً على الضربات الإسرائيلية الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل