مليشيا “حزب الله” العراقي تعلق هجماتها ضد القوات الأمريكية

البنتاغون يتوعد: سنرد في الوقت والطريقة التي نختارها

فريق التحرير31 يناير 2024آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “حزب الله العراقي” – جيتي

أعلنت مليشيا “حزب الله” العراقي المدعومة من إيران، يوم الثلاثاء، تعليق هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وذلك لعدم التسبب بإحراج الحكومة العراقية.

وجاء ذلك في بيان للأمين العام للمليشيا “أبو حسين الحميداوي” على “تليغرام”، قال فيه “إننا إذ نعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال -دفعا لإحراج الحكومة العراقية- سنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى”، والاكتفاء بـ”الدفاع السلبي” ضد “أي عمل أمريكي عدائي” .

وزعم في بيانه، أن قرار المليشيا بدعم أهل غزة اتخذ “دون تدخل من الآخرين..لا سيما في الجمهورية الإسلامية” حيث لا يعلمون كيفية عمل المليشيا “الجهادي”، على حد تعبيره.

وأضاف أن إيران ومن وصفهم بـ”الأخوة في المحور” بأنهم “كثيراً ما كانوا يعترضون على الضغط والتصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا”.

من جانبه، قال المتحدث باسم البنتاغون “بات رايدر” في مؤتمر صحفي رداً على الإعلان: “رأينا تقارير عن إعلان كتائب حزب الله العراقية تعليق عملياتها ضد قواتنا، ليس لدي تعليق محدد بخلاف أن الأفعال أبلغ من الأقوال”. 

وأشار رايدر -رداً على سؤاله حول كيفية ردع إيران من القيام بهجمات بالوكالة ضد قوات بلاده- إلى أن الهدف من وجود القوات الأمريكية في سوريا والعراق لمحاربة تنظيم “داعش”، وأن بلاده سترد في الوقت والطريقة التي تختارها.

ويأتي ذلك عقب مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين، في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية قرب الحدود الأردنية – السورية يوم الأحد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل