قتلى من مليشيا “الحرس الثوري” بقصف إسرائيلي جنوب دمشق

فريق التحرير29 يناير 2024آخر تحديث :
قصف إسرائيلي استهدف مواقعاً لمليشيا “الحرس الثوري الإيراني بريف دمشق – متداولة (فيسبوك)

قتل عناصر من “الحرس الثوري الإيراني”، اليوم الاثنين، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقراً لهم في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن القصف استهدف مقراً للمليشيات الإيرانية وحزب الله في محيط منطقة السيدة زينب بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل عناصر ينتمون لمليشيا”الحرس الثوري”، كما طال القصف إحدى المزارع في المنطقة ما أدى لنفوق عدد من المواشي.

وأفادت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” نقلاً عن عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 13.00 من ظهر اليوم شن العدو الصهيوني عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق”، حيث أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وإحداث أضرار اقتصرت على الماديات.

من جانبه، نفى السفير الإيراني في سوريا “حسين أكبري” في منشور له على “إكس” تعرض أي مركز استشاري لإيران لهجوم إسرائيلي، مشيراً إلى عدم إصابة أي مواطن أو استشاري إيراني.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات المتتالية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية في سوريا خلال كانون الثاني/يناير الجاري، والتي كان آخرها في 21 من الشهر الجاري، حيث استهدفت غارة جوية مبنى لمليشيا الحرس الثوري في حي الفيلات في منطقة المزة بمدينة دمشق، ما أدى إلى مقتل 5 مستشارين عسكريين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل