مجازر الاحتلال في غزة تتواصل والضحايا 26083 شهيدا

جيش الاحتلال ارتكب 19 مجزرة راح ضحيتها 183 شهيدا في الـ24 الماضية

فريق التحرير27 يناير 2024آخر تحديث :
عشرات الشهداء ودمار واسع في دير البلح في غزة جرّاء القصف الإسرائيلي – شبكة قدس الإخبارية

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، هجماته في قطاع غزة، مرتكباً 19 مجزرة خلال 24 ساعة، وسط تهجير آلاف الأشخاص من خان يونس باتجاه مدينة رفح، والإعلان عن 150 مقبرة جماعية جديدة.

وقصفت قوات الاحتلال تجمعاً لفلسطينيين كانوا بانتظار المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع نحو 50 شهيداً، في الوقت الذي تعرض فيه محيط مستشفى ناصر الحكومي لقصف مدفعي عنيف تزامناً مع استهداف ساحاته ومبانيه، تواصل قوات الاحتلال فرض حظر للتجول في محيط مستشفى الأمل في خانيونس وتمنع حركة سيارات الإسعاف من المستشفى وإليه.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن عناصر “القسام” دمروا خلال الأسبوع الماضي 68 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا لجيش الاحتلال، وقضوا على 53 جنديًا إسرائيلياً من نقطة الصفر وقنصوا 9 جنود وأوقعوا العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات البرية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

وكشف أبو عبيدة عن نسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، فضلاً عن إسقاط طائرتي استطلاع من طراز “سكاي لارك” والاستيلاء على 8 طائرات “درون”، منها طائرتان انتحاريتان.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفا و83 شهيدا، و64 ألفا و487 مصابا.
وأوضحت أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة راح ضحيتها 183 شهيدا و377 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية. وأفادت بسقوط 120 شهيدا مساء الخميس وفجر الجمعة، مع وقوع معارك كثيفة في محيط مستشفى ناصر في خان يونس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل