بعد إبحارهم لأيام..السلطات القبرصية تنقذ 60 مهاجراً سورياً

فريق التحرير25 يناير 2024آخر تحديث :
خفر السواحل القبرصي – وكالات

أنقذت السلطات القبرصية 60 مهاجراً سورياً كانوا على متن قارب متهالك قبالة سواحلها بعد 6 أيام أمضوها في وسط البحر، وفقاً لما ذكره موقع “مهاجر نيوز”.

وأعلنت السلطات القبرصية أنها عثرت على 60 مهاجراً سورياً بينهم أطفال على متن قارب متهالك قبالة سواحل الجزيرة المتوسطية، بعد 6 أيام أمضوها وسط البحر بعد انطلاقهم من السواحل اللبنانية في 18 كانون الثاني/يناير الجاري.

وذكر الموقع أن السلطات أشارت إلى أن ثلاثة أطفال وأربعة بالغين تعرضوا لإصابات متعددة تطلّبت نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج، موضحة أن المروحيات نقلت 3 أطفال وشخص بالغ كانوا فاقدي الوعي إلى مستشفى، في حين أصيب ثلاثة آخرون بكسور في الأطراف السفلية.

وقد عثرت طواقم الإنقاذ على المهاجرين بعد حوالي 55 كيلومترا قبالة سواحل “كاب جريكو” جنوب شرق قبرص، وذلك بعد تلقي بلاغ في 24 من الشهر الجاري من سفينة تجارية عابرة السلطات القبرصية بوجود قارب خشبي متهالك بحاجة للمساعدة.

وبحسب الموقع، أبحر المهاجرون مدة 6 أيام دون معرفة وجهتهم، ولم تكن لديهم كميات كافية من الماء والغذاء.

يشار إلى أنه نتيجة تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في سوريا ولبنان، يلجأ الكثير للمخاطرة بأرواحهم بغية الوصول إلى أوروبا في سبيل الحصول على حياة كريمة.

ففي الأسبوع الماضي، عثرت السطات التركية على 8 جثث لمهاجرين من ضمن 90 مهاجراً من سوريا ولبنان كانوا على متن قارب مفقود قد أبحر من لبنان باتجاه جزيرة قبرص، في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل