نظام الأسد يعلن استعادة ملف الحج والعمرة

فريق التحرير10 يناير 2024آخر تحديث :
لقاء وزير الحج والعمرة السعودي”توفيق بن فوزان الربيعة” ووزير الأوقاف في حكومة الأسد عبد الستار السيد – وزارة الأوقاف السورية

أعلن نظام الأسد، اليوم الأربعاء، استعادته لملف الحج والعمرة، بعد أن كان يتم تنظيمه من قبل لجنة الحج العليا التابعة للمعارضة على مدى السنوات العشر الماضية.

وأفادت صحيفة الوطن السورية الموالية للنظام أن وزير الأوقاف في حكومة الأسد “عبد الستار السيد” التقى اليوم الأربعاء، وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مدينة جدة”، وذلك بحضور سفير النظام لدى السعودية “أيمن سوسان”.

وأضافت أنه “تم الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق وبإشراف وزارة الأوقاف السورية، على أن تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين كافة التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين السوريين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم”.
وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي اتخذتها السعودية في سبيل إعادة توطيد علاقاتها مع نظام الأسد، بعد أن قامت بالتطبيع معه منذ نيسان/ أبريل الماضي.

في السياق ذاته، تتزامن استعادة النظام لملف الحج والعمرة مع تخوف السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد من حرمانهم من الحج لهذا العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل