الجيش الأردني يقتل 5 مهربين ويعتقل 15 بعد اشتباكات على الحدود السورية

فريق التحرير7 يناير 2024آخر تحديث :
الجيش الأردني قتل 5 مهربين واعتقل آخرين وضبط مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسد

أعلن الجيش الأردني مقتل خمسة أشخاص وإلقاء القبض على 15 وإصابة آخر من مهربي مخدرات بعد اشتباكات استمرت معهم لساعات يوم السبت على الحدود السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية أنه وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات تمكنت القوات الأردنية من طرد المجموعات المسلّحة إلى الداخل السوري بعد أن استمرت الاشتباكات معها ساعات في يوم السبت.

وبحسب المصدر العسكري فقد تم ضبط (627000) حبة كبتاغون و(3439) كف حشيش، وسلاحا ناريا من نوع كلاشنكوف، خلال الاشتباكات التي جرت ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلّحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية.

وبين المصدر العسكري أنه لم ينتج عن الاشتباكات التي خاضتها القوات الأردنية على الحدود مع المجموعات المسلّحة والمهربين أي إصابة في صفوف جنودها.

وفي 12 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي قتل عنصر من الجيش الأردني خلال اشتباك مع مهربيين أسفر عن مقتل عدد منهم، أثناء محاولتهم تهريب مواد مخدرة من مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا إلى الأراضي الأردنية.

وزادت في السنوات الماضية، بعد سيطرة جيش النظام السوري على المناطق الجنوبية، محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، بعد أن حولت جماعات إجرامية مدعومة من النظام والمليشيات الإيرانية مناطق عديدة في سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات.

الجيش الأردني قتل 5 مهربين واعتقل آخرين وضبط مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسد
الجيش الأردني قتل 5 مهربين واعتقل آخرين وضبط مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسد
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل