أبو عبيدة: الاحتلال لن يستعيد أسراه إلا بعد وقف العدوان على غزة والتفاوض

فريق التحرير22 ديسمبر 2023آخر تحديث :
أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام (screenshot)

حرية برس:

أكد المتحدث باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، يوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستعيد أسراه إلا من خلال التفاوض ووقف العدوان على غزة، منوهاً إلى أن “مسار هذه القضية هو التبادل”.

وقال في خطابه في اليوم الـ76 للعدوان الإسرائيلي، إن “استمرار العدوان لا يسمح أصلا بإطلاق سراح الأسرى مطلقا، فضلا عن إمكانية تحريرهم بالعمليات العسكرية المباشرة، لذلك إذا أراد العدو وجمهوره أسراهم أحياء فليس أمامهما سوى وقف العدوان، والدخول في التفاوض بمساراته المعروفة عبر الوسطاء”.

وأضاف أن “هذا موقف ثابت ولا بديل عنه سوى استمرار تساقط أسرى العدو قتلى بنيران جيشها المتغطرس، وبقرار من قيادتهم السياسية التي تهرب من مواجهة الحقيقة والاعتراف بها”.

وأكد أبو عبيدة على استمرار المقاومين بقتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتكبيده خسائراً كبيرة في “جنوده وضباطه وآلياته”.

وأضاف: “مجاهدونا على الأرض يستمرون في تدمير آليات العدو واستهدافها بكافة أنواع الأسلحة المتاحة وإيقاع جنوده في شراك قاتل، وملاحقتهم خارج آلياتهم وفي المباني التي يتحصنون فيها في مناطق التجمع، موقعين العشرات من جنود العدو قتلى والمئات جرحى” في خسائر متصاعدة.

وكشف أبو عبيدة عن حصيلة الآليات التي دمرتها المقاومة الفلسطينية خلال الأسبوع الأخير بلغت عشرات الآليات، منوهاً إلى أن عدد الآليات التي تم استهدافها منذ بدء العدوان البري بلغ 720 آلية توزعت بين ناقلات جند ودبابات وجرافات ومركبات وشاحنات عسكرية.

وأشار إلى أن المقاومة تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من “تنفيذ أكثر من 15 عملية قنص ناجحة”، وأكثر من “12 اشتباكاً مباشراً بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة والقنابل اليدوية” مع جيش الاحتلال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل