قصف إسرائيلي يدمر مستودعات ومنظومات دفاع جوي قرب دمشق

فريق التحرير18 ديسمبر 2023آخر تحديث :
القصف الإسرائيلي دمر مواقع عسكرية في محيط مساكن ومطار الديماس الشراعي قرب دمشق

أصيب جنديان من جيش النظام السوري في غارات إسرائيلية استهدفت مساء اليوم مواقع عسكرية قرب العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق بأن غارات إسرائيلية متتالية استهدفت مستودعات لجيش النظام السوري، تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران، في منطقة السيدة زينب، كما طال القصف منظومات دفاع جوي في منطقة الديماس، في محيط مطار الديماس الشراعي، ما أسفر عن سقوط جرحى وتدمير منظومات رادار وبطارية صواريخ دفاع جوي ومستودعات ذخيرة وصواريخ.

وذكر موقع صوت العاصمة أن الهجوم الإسرائيلي طال مواقع أخرى في بلدة السيدة زينب بالقرب من طريق مطار دمشق الدولي، ومحيط مدينة عدرا وبلدة تل كردي في ريف دمشق.

وتمكنت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد من اعتراض أربعة صواريخ فقط من إجمالي الصواريخ الإسرائيلية خلال جولتي قصف متزامنتين، الأولى نفذتها إسرائيل بواسطة صواريخ أرض – أرض، والثانية جرى تنفيذها كالعادة بواسطة الطائرات الحربية.

واعترفت وزارة الدفاع في النظام السوري في بيان لها نشرته وكالة سانا، بوقوع جريجين عسكريين جراء هجوم نفذته طائرات إسرائيلي من أجواء هضبة الجولان، مضيفة أنّ “وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها”.

وسُبق القصف الإسرائيلي بعمليات مسح ورصد أجرتها طائرات استطلاعية إسرائيلية وأخرى أمريكية تركزت على مناطق العاصمة دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية وعلى امتداد الحدود مع لبنان.

ويعتبر الهجوم الحالي هو الثاني خلال أسبوع، إذ شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية في 10 كانون الأول الحالي جولتين منفصلتين من القصف الجوي استهدفتا مزارع في محيط السيدة زينب بريف دمشق تستخدمها ميليشيات موالية لإيران وميليشيا حزب الله اللبناني كمستودعات تخزين عسكري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل