المقاومة الفلسطينية: دمرنا 21 آلية إسرائيلية في آخر 24 ساعة

«القسّام» تفشل محاولة إسرائيلية لتحرير رهائن وتكبّد جيش الاحتلال خسائر في الأرواح

فريق التحرير9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية تمكنت من استهداف آليات عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمالي قطاع غزة

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الجمعة، تدمير مقاتليها 21 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم “القسام”، في بيان على منصة “تلغرام”، إن مقاتليهم “تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة”.

وأضاف أن المقاتلين “أفشلوا محاولة لتحرير الجندي (الإسرائيلي) الأسير ساعر باروخ، أدت إلى مقتله، إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة (لم يحدد عددهم) بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة”.

وأوضح أبو عبيدة، في بيانه، أن الكتائب استهدفت أيضا “القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق”.

وتابع “وقاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب، وأهداف أخرى”.

ومساء الجمعة، قالت كتائب القسام إنها تمكنت “من تفجير منزل تحصن فيه عشرات من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وقذيفة مضادة للأفراد، وبعدها هاجم المجاهدون المنزل بالأسلحة الرشاشة وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق خانيونس”.

وبالتزامن، قالت كتائب القسّام، مساء الجمعة، إنها أحبطت محاولة لتحرير محتجزين نفذتها قوات خاصة إسرائيلية في قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، بالإضافة إلى مصرع أحد المحتجزين.
وذكرت في بيان نشر عبر تطبيق “تليغرام”: “تمّ اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة”. ولم يحدد البيان عدد القتلى والمصابين.
ووفق “القسّام”، فإن المحتجز القتيل كان جنديا أسيرا اسمه ساعر باروخ (25 عاما).
وأقرّت تل أبيب بإصابة جنديين بجروح خطيرة خلال عملية “فاشلة” لإطلاق رهائن إسرائيليين.
وبثت “القسّام” فيديو يظهر آثار الاشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة حاولت تحرير الجندي القتيل. ويظهر الفيديو آثار دماء كبيرة داخل بناية سكنية، إضافة إلى ذخيرة وأسلحة استحوذ عليها عناصر “القسام” من القوة التي تسللت إلى المنطقة بواسطة سيارة إسعاف.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بفشل عملية لإطلاق أسرى تحتجزهم حركة حماس في غزة، ليلة الخميس، وكشف عن “إصابة جنديين بجروح خطيرة” خلال “العملية الفاشلة”.

ومساء الخميس، أعلن أبو عبيدة، أن مقاتلي القسام تمكنوا من استهداف 335 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء المعارك البرية بقطاع غزة، منها 33 آلية في الـ72 ساعة الأخيرة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل