الهلال الأحمر في غزة: إجلاء 28 طفلاً من الأطفال الخدج إلى مصر

فريق التحرير20 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الأطفال الخدج الذين تم إجلاءهم من مشفى الشفاء إلى مصر – الهلال الأحمر الفلسطيني

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، اليوم الاثنين، إجلاء الطواقم الإسعافية ل28 طفلاً من الأطفال الخدج الذين كانوا في مستشفى الشفاء إلى مصر.

وقال في بيان له إن طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني أجلت اليوم 28 طفلاً من الأطفال الخدج من الذين كانوا في مستشفى الشفاء الى المشافي المصرية.

وأوضح البيان أن عملية الإجلاء جاءت عقب إجلاء الأطفال الخدج من مشفى الشفاء في مدينة غزة إلى المستشفى الإماراتي الميداني في رفح، والتي تمت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) تمهيداً لنقلهم الى مشافي مصر.

وأشار إلى أن هذه العملية تأتي في “ظل الوضع الصحي السيء للأطفال جراء انقطاع الكهرباء في الحضانات خلال الأيام الماضية، وتناولهم الحليب بالماء الملوث، الأمر الذي أدى الى مضاعفات صحية لديهم، تستلزم نقلهم للعلاج في الخارج على وجه السرعة”.⁩

وشهد مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة خلال الأيام الماضية، حصاراً شديداً من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع قصف وإطلاق نار على المستشفى الذي يضم العشرات من الجرحى والمصابين الذين بحالة حرجة، حيث فقد العديد منهم حياتهم نتيجة انقطاع الكهرباء عن الأجهزة الطبية التي تبقيهم على قيد الحياة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل