قصف إسرائيلي يستهدف غرف المرضى بمجمع الشفاء في غزة

فريق التحرير15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مشفى الشفاء في غزة وتنتشر في أقسامه

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء بدء عملية اقتحام المستشفى.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، إن قصفا إسرائيليا أصاب غرف المرضى بمجمع الشفاء الطبي جراء استهداف قسم عناية الشرايين التاجية في المستشفى بقذيفة دبابة.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب أن “قوات الاحتلال تستهدف بقذيفة دبابة عناية الشرايين التاجية والقصف يصيب غرف المرضى بمجمع الشفاء الطبي”.

وأضافت: “القصف الإسرائيلي يؤدي إلى أضرار بقسم الجراحات التخصصي بمجمع الشفاء الطبي”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم فجر اليوم الأربعاء مستشفى الشفاء في غزة، وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار في موقع الاقتحام، وسط انتشار قوات الاحتلال في ساحات مجمع الشفاء، فيما حاصرت دبابات جيش الاحتلال محيط المستشفى.

وزعم بيان جيش الاحتلال بأن وحداته تنفذ “عملية دقيقة ومحددة ضد حماس في مناطق بعينها بمستشفى الشفاء”، وذلك بناءاً على “معلومات استخباراتية وضرورة عملياتية”. ودعا جيش الاحتلال جميع عناصر حماس المتواجدين في المستشفى إلى الاستسلام، وفق فرانس برس.

وتنفي “حماس” وجود مقاتلين، وتقول إن 650 مريضاً، وما بين خمسة إلى سبعة آلاف مدني آخرين محاصرون داخل زمام المستشفى تحت نيران مستمرة من القناصة وطائرات مسيرة. وتقول إن 40 مريضاً لقوا حتفهم في الأيام القليلة الماضية، من بينهم ثلاثة أطفال خدج بسبب انقطاع الكهرباء عن حضاناتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل