مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال على غزة

فريق التحرير8 نوفمبر 2023آخر تحديث :
تجمع ثوار سوريا
تجمع ثوار سوريا

تجمع ثوار سوريا

المكتب السياسي

بيان رقم /68/

مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال على غزة

شهر مر على انطلاق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما زال الاحتلال يواصل استهداف المدنيين، على نحو خاص، ما تسبب في استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وبدعم غربي وأمريكي وعجز أممي وعربي، يواصل الاحتلال هذه الحرب غير المسبوقة على غزة، معتمداً سياسة الانتقام من المدنيين العزل وقتل الصحفيين والطواقم الطبية، وتدمير الأحياء السكنية والمستشفيات والمراكز الحيوية في قطاع غزة، بالتزامن مع حصار خانق ومنع تدفق الإمدادات الغذائية والطبية، وقطع الكهرباء، والمياه، والوقود، في ظل معاناة إنسانية كارثية لسكان القطاع، وانهيار القطاع الصحي.

إن حرب الاحتلال على غزة وما أسفرت عنه حتى الآن من جرائم قتل وتهجير للمدنيين وتدمير للمراكز الحيوية المدنية هي محاولة يائسة لتصفية القضية الفلسطينية بجرائم حرب موصوفة، وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني، يتحمل المجتمع الدولي والدول الفاعلة، خاصة الولايات المتحدة، والدول العربية، مسؤولية العجز عنِ وقفها وإدانتها، كما تتحمل هذه الأطراف مسؤولية عجزها عن وقف مأساة الشعب السوري والانتهاكات التي ارتكبها وما يزال نظام الأسد وحلفائه الإيرانيين والروس.

وإذ يدين تجمع ثوار سوريا الموقف المتخاذل لجمع الأطراف الفاعلة، والدعم الأمريكي للإرهاب الإسرائيلي، يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل المشروعة، ومقاومة الاحتلال وسياساته العنصرية وإنهاء الاستعمار الاستيطاني، كما يؤكد على حق الفلسطينيين بالحياة وتأسيس دولتهم المستقلة.

ويدعو تجمع ثوار سوريا الدول والجهات الفاعلة للضغط على الاحتلال وقادته لوقف فوري للعدوان، ورفع الحصار عن غزة، وتسهيل تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية للمدنيين.

ويجدد تجمع ثوار سوريا موقفه الداعم لنضال الشعب الفلسطيني، الذي نتشارك معه مأساة شبيهة بمأساته من ظلم وقتل وتهجير واعتقال، منذ انطلاقة الثورة السورية، في سبيل نيل الحرية وحق العودة.

عاشت فلسطين حرة عربية تجمع ثوار سوريا

وعاشت سوريا حرة مستقلة 8 / 11 / 2023

بيان تجمع ثوار سوريا – مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال على غزة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل