الشهداء أكثر من 1900 والاحتلال يواصل تدمير غزة

آلاف الفسطينيين ينزحون إلى جنوب غزة وتوغل بري محدود لجيش الاحتلال

فريق التحرير14 أكتوبر 2023آخر تحديث :
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي تسبب بدمار هائل بأحياء مركزية في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السبت، إلى 1900 قتيل و7696 جريحا.

وقالت الوزارة في بيان: “حصيلة الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة 1900 شهيد، و7696 جريحا”.

وأشارت إلى “سقوط 49 شهيدا، وأكثر من 950 جريحا في الضفة الغربية” منذ السبت.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت الوزارة في بيان مقتضب “14 شهيدا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية اليوم الجمعة”، دون أن تورد مزيدا من التفاصيل.

ولم توضح الوزارة إن كان العدد يشمل فلسطينيين قتلهما جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيساوية بالقدس، مساء الجمعة.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

ولليوم السابع على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري إن القوات المدعومة بالدبابات شنت غارات لمهاجمة أطقم الصواريخ الفلسطينية وتسعى للحصول على معلومات عن موقع الرهائن، وهو أول تقرير رسمي عن قوات برية في غزة منذ بدء الأزمة.

بالتزامن مع ذلك، غادر بعض سكان غزة منازلهم هربا من مسار هجوم إسرائيلي، بعدما أمرت إسرائيل أكثر من مليون شخص بإخلاء النصف الشمالي.

وشوهد عدة آلاف من السكان على الطرق في اتجاه الخروج من شمال قطاع غزة، لكن لم يكن من الممكن تقدير أعدادهم. وقال كثيرون آخرون إنهم لن يغادروا.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل