قصف جوي “مجهول” على مزرعة جنوب السويداء

فريق التحرير31 أغسطس 2023آخر تحديث :
دوار العمال وسط مدينة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

استهدفت طائرة حربية مجهولة، فجر اليوم الخميس، موقعاً جنوب محافظة السويداء قرب الحدود السورية – الأردنية.

وقالت شبكة “السويداء24” إن طائرة مجهولة نفذت غارتين جويتين على مزرعة قريبة من الحدود السورية الأردنية، في الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، مما أدى إلى “لخسائر مادية فادحة في معدات زراعية، دون تسجيل أضرار بشرية”.

وأوضحت أنه سمع دوي انفجارين قرب الحدود السورية الأردنية، سبقهما تحليق لطيران حربي، رجح أهالي المنطقة بأن يكون طيران أردني، كونه كان في الأجواء الأردنية.

ونقلت الشبكة عن مصادر أهلية أن القصف استهدف مزرعة جنوب بلدة الغارية، تضم هنكارات بداخلها آليات زراعية، ما أسفر عن تدميرها، ونفوق أعداد من رؤوس الماشية في المكان، بينما تمكن العاملون في المزرعة من النجاة لتواجدهم في بناء مجاور.

وأكد مالك المزرعة منصور الصفدي لـ”السويداء 24″ أن المزرعة لا تضم إلا أعمالاً زراعية وآليات زراعية ومكاناً لتربية المواشي.

وأشار إلى أن الكثير من أهالي المنطقة يعملون في هذه المزرعة على مدى سنوات، مؤكداً أن “الكل يشهد على نظافة المكان من أي شبهات، أو أي أعمال غير مشروعة تستدعي الهجوم”، ومشدداً على أن العاملين في المزرعة بريئون من عمليات التهريب، وأنه مع أي جهة تكافح التهريب.

ورجح الصفدي أنه الجهة التي استهدفت المنطقة، ربما اعتمدت على معلومات مضللة، مبيناً أنه “كان على من نفذ الضربة التأكد والاستقصاء من المزرعة والأعمال التي تجري فيها”.

ووفقاً للشبكة فإن المنطقة التي توجد فيها المزرعة تعدّ ممراً لجماعات تهريب المخدرات نحو الأردن، كونها واقعة حدودية، إلّا أنها نوهت إلى تطابق شهادات السكان حول المزرعة المستهدفة.

يشار إلى أن محافظة السويداء تشهد منذ نحو أسبوعين احتجاجات سلمية تطالب بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد، وتطبيق القرار الأمم 2245.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل