ضربات إسرائيلية تخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

فريق التحرير28 أغسطس 2023آخر تحديث :
أضرار جراء قصف إسرائيلي على مطار حلب الدولي في سوريا، في 7 سبتمبر/أيلول (أرشيف) – AP

حرية برس:

استهدفت غارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مطار حلب الدولي ما أسفر عن خروجه عن الخدمة.

وقالت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد إنه “حوالي الساعة 4:30 من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، وأدى العدوان إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة”.

من جهتها، أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام في بيان لها “تحويل الرحلات الجوية المبرمجة (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية”، وذلك بسبب استهداف المطار من قبل العدوان الإسرائيلي.

وأضاف البيان أن الكوادر “الفنية والهندسية والإدارية الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرج المطار وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحها”.

وكان العدوان الإسرائيلي قد استهدف مطار حلب الدولي ونقاطاً عسكرية في أيار/مايو الماضي، وأسفر عن مقتل 7 عناصر من قوات الأسد وخروج مطار حلب عن الخدمة، وسبقه استهداف المطار ذاته في آذار/مارس الماضي، مسبباً أضراراً مادية.

يشار إلى أن هذا الاستهداف هو الرابع خلال شهر آب/أغسطس الجاري، حيث استهدفت الهجمات الإسرائيلية السابقة مواقعاً تابعة لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، والتي كان آخرها في 21 من آب، وأسفرت عن إصابة عنصر من قوات الأسد وإلحاق أضرار مادية بالنقاط المستهدفة.

ورغم أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن هجمات متكررة على المواقع العسكرية التابعة لنظام الأسد والمليشيات الإيرانية في مناطق مختلفة من سوريا، إلا أنها صعدت من هجماتها خلال الآونة الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل