“الدفاع المدني” يعلن استعداده لإخماد حرائق المحاصيل في مختلف مناطق سوريا

فريق التحرير1 يونيو 2023آخر تحديث :
فريق الدفاع المدني يخمد حريق في قرية عين الحمراء قرب بلدة محمبل في إدلب – المصدر: الدفاع المدني

حرية برس:

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، اليوم الخميس، استعداده لإخماد حرائق المحاصيل الزراعية في مختلف المناطق السورية.

وجاء ذلك في بيان للدفاع المدني، أبدى خلاله استعداده الكامل لإخماد الحرائق المحتملة للمحاصيل الزراعية وحماية الأمن الغذائي في مختلف المناطق السورية، وذلك بعد تصاعد الحرائق في الشمال السوري.

وأوضح البيان أن فرق الدفاع المدني استجابت لأكثر من 50 حادثة حريق في شمال غرب سوريا خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن فرق الدفاع تتابع “بقلق شديد الخطر المحدق بالمحاصيل الزراعية في مختلف المناطق السورية”.

وأضاف الدفاع أن فرقه على أتم الاستعداد للقيام بواجبها والمساعدة في مواجهة الحرائق انطلاقاً من التزامهم بقيم ومبادئ العمل الإنساني، وعلى وجه الخصوص “مبدأ عدم التمييز في تقديم الخدمات وإدراكاً لأهمية دور جهاز الدفاع المدني السوري عملياتياً وحرصاً على الحفاظ على الأمن الغذائي السكاني”.

وتابع: إن الواقع بعد 12 عاماً من الحرب على السوريين، يجب على جميع الأطراف النظر بواقعية ورحمة إلى حال المزارعين، وتغليب المصلحة العامة لما فيها من حماية للأمن الغذائي للسكان الذين تضاعفت معاناتهم بعد الزلزال الأخير.

ونوه إلى أن آثار هذه الحرائق لن تقتصر على منطقة واحدة، وستمتد لتشمل جميع السكان دون تمييز في ظل استمرار أزمة الغذاء على مستوى العالم.

وطالب البيان جميع الأطراف المعنية بإعطاء الأولوية لسلامة المتطوعين، ودعم جهودهم لإطفاء الحرائق على الفور، عبر ضمان التنقل والوصول إلى هذه الحرائق دون عوائق.

ودعا جميع الأطراف المسيطرة إلى تقديم التسهيلات اللازمة لدعم الاستجابة الطارئة، وتحقيق الاستقرار والتعافي لجميع المجتمعات.

ومع اقتراب موسم حصاد المحاصيل الزراعية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، تكثر الحرائق التي تلتهم مساحات شاسعة من الأراضي وتلحق خسائر كبيرة بالمزارعين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل