بوساطة مصرية.. إعلان وقف إطلاق نار بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية

فريق التحرير13 مايو 2023آخر تحديث :
فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت رشقة صواريخ ردا على خرق الاحتلال إعلان وقف إطلاق النار

أعلنت مصادر فلسطينية ومصرية السبت اتفاق الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة على وقف لإطلاق النار يبدأ الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، بعد وساطة مصرية.

وأفاد بيان مصري مقتضب مساء السبت، أنه: “بناءً على موافقة الطرفين تعلن مصر وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في تمام الساعة العاشرة مساء يوم 2023/5/13 وبناءً على ذلك يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذى يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل وأيضاً استهداف الأفراد وذلك فور البدء في تنفيذ وقف إطلاق النار، وتحث مصر الطرفين على تطبيق الاتفاق وتعمل على متابعة ذلك بالتواصل معهما”.

وفي سياق متصل، أكد مصدر فلسطيني لـ “د.ب.أ” أن “الاتفاق بوساطة مصرية يتضمن الوقف المتبادل لإطلاق النار، لاسيما قتل المدنيين وقصف منازلهم وافقت عليه الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية”.

ومن جهتها أكدت هيئة البث الإسرائيلية التوصل إلى “اتفاق على وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ الساعة العاشرة مساء” في قطاع غزة.

ووجه الاحتلال الإسرائيلي الشكر لمصر على التوسط في الهدنة مع غزة وقالت إن “الهدوء سوف يُقابل بالهدوء”.

وأكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي لوكالة فرانس برس “موافقة الطرفين (الفلسطيني والإسرائيلي) على الإعلان المصري لوقف النار بدءا من العاشرة مساء”.
وأطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية جديدة، قبل 20 دقيقة على دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار مجددا بمستوطنة أشكول بعد ساعة من سريان وقف إطلاق النار.

في حين أكدت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت موقعاً لحركة “الجهاد” في رفح بعد دخول وقف إطلاق النار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل