عشرات المصابين الفلسطينيين جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

فريق التحرير5 أبريل 2023آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى وأخلت المصلى القبلي من المعتكفين بالقوة

القدس المحتلة – حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، لإخلاء المصلى القبلي من المعتكفين بالقوة، تمهيداً لتنفيذ اقتحامات واسعة من المستوطنين للأقصى، اليوم الأربعاء، وذبح قرابين عيد الفصح اليهودي.

وأفادت مصادر محلية في القدس أن عشرات الفلسطينيين المعتكفين أصيبوا جراء استخدام شرطة الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، لدى اقتحامها المصلى القبلي في المسجد الأقصى شرق القدس، كما اعتقلت قوات الاحتلال العشرات من المصلين في المسجد الأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الشرطة حطمت أحد نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتجبر المعتكفين على الخروج.

وكان حراس من المسجد الأقصى، أفادوا في حديث لـ”العربي الجديد”، بأنّ قوات خاصة إسرائيلية من بينها “مستعربون” تتهيأ لاقتحام المصلى وإخلاء جميع من فيه وسط هتافات التكبير التي يطلقها الشبان.

يأتي ذلك وسط توتر يشهده المسجد الأقصى عشية دعوات من جماعات يهودية لذبح قرابين عيد الفصح الذي يبدأ اليوم ويستمر 12 يوما داخل المسجد وتحذيرات فلسطينية من الخطوة.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من غروب شمس الأربعاء 5 أبريل/نيسان ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل