هجوم يستهدف مستوطنين بحي سلوان في القدس ونتنياهو يتوعد

فريق التحرير28 يناير 2023آخر تحديث :
مسعفون وعناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي من مكان وقوع الهجوم السبت قرب مدينة القدس القديمة – رويترز

القدس المحتلة – حرية برس:

أصيب مستوطنان إسرائيليان، صباح يوم السبت، في إطلاق نار بحي سلوان بالقدس الشرقية، بحسب إعلام عبري.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن إطلاق نار وقع قرب مستوطنة “مدينة داوود” بحي سلوان بالبلدة القديمة من مدينة القدس، ما أسفر عن إصابة مستوطن يبلغ من العمر (23 عاما) بجروح خطيرة وآخر (59 عاما) بجروح تتراوح بين المتوسطة والخطيرة مع إصابات بأعيرة نارية في الجزء العلوي من الجسم”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ الهجوم هو الطفل الفلسطيني محمد عليوات (13 عاما) من سكان سلوان في البلدة القديمة من القدس، وقد ألقي القبض عليه بعد إصابته بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه.

ومدد الاحتلال اعتقال الطفل الجريح محمود عليوات (13 عامًا)، بينما كان يخضع لعملية جراحية، كذلك مددت سلطات الاحتلال اعتقال والد ووالدة الطفل عليوات، بعدما داهمت منزله في حي سلوان المحاذي للمسجد الأقصى، كما اعتقلت شرطة الاحتلال نحو 40 فلسطينيا.

يأتي الحادث بعد يوم واحد من مقتل سبعة برصاص مقاوم فلسطيني قرب مستوطنة إسرائيلية.

وتوعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، بأن الرد على عملية إطلاق النار في مستوطنة “النبي يعقوب” شمالي القدس الجمعة، سيكون “قوياً وسريعاً ودقيقاً”.

وجاء تصريح نتنياهو قبيل بدء اجتماع المجلس الأمني المصغر (الكابينت)، وفق قناة “كان” الرسمية.

وقال نتنياهو، في كلمة بثها حسابه الرسمي على “تويتر”، إنّ “رد إسرائيل على عملية القدس سيكون قوياً وسريعاً ودقيقاً، سنهدم بيوت المنفذين بعملية سريعة”. وأضاف: “لا نسعى للتصعيد، لكننا جاهزون لكل طارئ”.

ولم يتطرق نتنياهو إلى تفاصيل أخرى فيما يخص الرد الإسرائيلي على عملية القدس. وشكر نتنياهو، رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، “الذي تحدث معي وأعرب عن صدمته وتعازيه لقتلى العملية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل