صواريخ إسرائيلية تخرج مطار دمشق الدولي عن الخدمة لساعات

غارات صاروخية استهدفت مواقع لمليشيات مدعومة من إيران

فريق التحرير2 يناير 2023آخر تحديث :
قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على دمشق – أرشيف

دمشق – حرية برس:

قتل عسكريان من جيش نظام الأسد في قصف إسرائيلي استهدف مواقع في مطار دمشق الدولي ومحيطه ما أسفر عن خروج المطار عن الخدمة لعدة ساعات للمرة الثانية منذ حزيران/يونيو 2022.

وأفاد مراسل حرية برس في دمشق أن غارات صاروخية إسرائيلية استهدفت مواقع في مطار دمشق الدولي ومحيطه، حوالي الساعة الثانية من فجر يوم الاثنين، ما أدى الى مقتل عسكريين اثنين من جيش الأسد وإصابة اثنين آخرين بجروح وتدمير مقرات عسكرية لجيش الأسد تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران مستودعات صواريخ، إضافة إلى خروج مطار دمشق الدولي من الخدمة لعدة ساعات قبل أن تعود حركة الملاجة إلى طبيعتها صباح اليوم.

وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها مطار دمشق من الخدمة منذ حزيران/يونيو 2022، حين أدى قصف إسرائيلي إلى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين بعدما ألحق أضرارا بأحد المدرّجات.

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن إسرائيل التي شنّت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لجيش نظام الأسد وأهدافا إيرانيّة وأخرى لمليشيا حزب الله.

وتؤكد طهران وجود عناصر من قواتها المسلحة في سوريا في مهمات استشارية. ومنذ العام 2013، يقاتل عناصر مليشيا حزب الله اللبناني المدعوم من طهران، بشكل علني في سوريا دعما لقوات نظام الأسد.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

ويبرر جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الهجمات باعتبارها ضرورية لمنع إيران من الحصول على موطئ قدم لها عند حدود إسرائيل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل