وقفة لناشطي السويداء احتجاجا على ممارسات نظام الأسد

فريق التحرير20 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وقفة احتجاجية صامتة لعشرات الناشطين في ساحة السير، وسط مدينة السويداء – المصدر: السويداء24

السويداء – حرية برس:

تظاهر عشرات من الناشطين في محافظة السويداء اليوم الاثنين، في ساحة السير وسط المدينة، احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وتفشي الفساد وسوء الخدمات، وذلك بعد أسبوعين من تظاهرة مماثلة تطورت إلى اشتباكات جراء إطلاق قوات أمن نظام الأسد النار على المتظاهرين.

وأفاد مراسل حرية برس في السويداء أن عشرات من الناشطين ووجهاء المدينة تجمعوا صباح اليوم الإثنين أمام “ساحة السير” في المدينة، رافعين لافتات حملت شعارات سياسية ومطلبية معيشية، بما في ذلك المطالبة بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي يتضمن خطة حل سياسي في سوريا وينص على الانتقال السياسي.

وبحسب ناشطين مشاركين في الاعتصام اليوم فإن هذه الوقفات ستكرر على نحو دوري بحيث ستقام بشكل أسبوعي “كل يوم اثنين” حتى تلبية المطالب الشعبية.

وكانت قوات أمن نظام الأسد قتلت شابا وأصابت عددا من المحتجين قبل نحو أسبوعين، جراء إطلاق عناصر الأمن الرصاص لتفريق محتجين اقتحموا مبنى المحافظة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

وتشهد محافظة السويداء منذ العام 2020 احتجاجات شعبية بين الحين والآخر، كما تعيش المدينة حالة فلتان أمني و اشتباكات مسلحة، وفي 20 تموز/يوليو 2021 شهدت مدينة شهبا شمال السويداء انتفاضة شعبية ضد العصابات المرتبطة بنظام الأسد، بعد سقوط خمسة قتلى ووقوع أضرار مادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل