الأردن.. 5 وفيات وإصابة آخرين في انهيار عمارة اللويبدة

فريق التحرير13 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وفيات ومصابون جراء انهيار عمارة في اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان

عمان – حرية برس:

توفي 5 أشخاص وأصيب آخرون إثر انهيار إحدى العمارات في منطقة اللويبدة في العاصمة الأردنية عمان اليوم الثلاثاء.

وأوضحت مديرية الامن العام أن فرق الإنقاذ وصلت إلى ثلاث جثث تحت الأنقاض والعمل جارٍ على إخراجها واخلائها، لتصل حصيلة ما تم التعامل معه من قبل فرق الإنقاذ من وفيات وإصابات إلى خمس وفيات وسبع إصابات.

وكان رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، وجه الجهات المختصَّة إلى فتح تحقيق؛ للوقوف على أسباب حادث انهيار المبنى السكني ودعا الكوادر والفِرق المختصَّة إلى بذل أقصى الجهود، ومواصلة العمل إلى حين الانتهاء من عمليَّات الإخلاء والإنقاذ.
ووصل رئيس الوزراء إلى موقع انهيار المبنى السكني في منطقة اللَّويبدة؛ للإشراف على عمليَّات الإنقاذ والإخلاء التي تقوم بها مرتَّبات الدِّفاع المدني والأجهزة المختصَّة.

كما أمر رئيس النيابات العامة القاضي يوسف الذيابات، بمباشرة التحقيق بحادثة انهيار عمارة اللويبدة، وما زالت الأجهزة المختصة تبحث عن محاصرين تحت الأنقاض.

ورجح نقيب الجيولولجيين الأردنيين خالد الشوابكة، أن العمارة المنهارة كانت قائمة على طبقات طينية وقد تكون هي السبب الرئيسي بسقوط المبنى.

ونقلت وكالة “عمون” عن الشوابكة، أن نوعية التربة في مناطق عمان قابلة للانزلاق في حال تواجد أي كميات من المياه، ومن الممكن أنه قد تسربت مياه صرف صحي لأساسات العمارة.

وتابع، “أتوقع أن فرق الإنقاذ قادرة للوصول إلى منطقة الانهيار لكن ليس بسهولة، لأن طبيعة بناها قديم وشوارعها قديمة، وتكمن صعوبة أيضا في كونها منطقة ذات كثافة سكانية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل