مقتل شاب سوري طعناً بالسكاكين بهجوم عنصري في تركيا

فريق التحرير
2022-09-04T16:03:01+03:00
لاجئون
فريق التحرير4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 4:03 مساءً
image 1 - حرية برس Horrya press

حرية برس:

قتل شاب سوري، مساء أمس السبت، إثر تعرضه للطعن من قبل شبان أتراك في ولاية هاتاي جنوب تركيا، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات التركية القبض على القاتل وبأنه يبلغ من العمر 16 عاماً.

وأفادت مصادر محلية أن شباناً أتراك تعرضوا للشاب “فارس العلي”بعد خروجه من ملعب كرة قدم في منطقة “نار لجا” بمدينة أنطاكيا في ولاية هاتاي، وقاموا بطعنه عدة طعنات أودت بحياته على الفور.

والشاب السوري “فارس العلي”، ينحدر من قرية معربليت في ريف إدلب، ويبلغ من العمر 17 عاماً، وحصل حديثاً على مقعد في كلية الطب البشري في جامعة بورصة.

وزعمت وكالات أنباء تركية أن حادثة الطعن جاءت خلال مشاجرة بين العلي وهؤلاء الشبان، إلى أن هناك مصادر تشير بأن الشبان كان عازمين على قتل العلي، حيث ذكرت أن الشاب كان قد اصطدم قبل يوم بامرأة تركية وهو في طريقه واعتذر منها، ليأتي بعدها 6 أشخاص بينهم أولادها ويقومون بطعنه مما أسفر عن مقتله.

في حين أعلنت السلطات التركية في وقت سابق من اليوم القبض على القاتل ويبلغ من العمر 16 عاماً وعدد من الشبان التي قالت بأنهم كانوا معهفي الوقت الذي أكدت فيه عدة مصادر محلية أن العلي تلقى عدة طعنات من أكثر من شخص واحد.

وقد كثرت الهجمات العنصرية بحق اللاجئين السوريين في تركيا في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها في الـ29 من آب/أغسطس الماضي، حيث تعرض عدد من اللاجئين السوريين في ولاية شانلي أورفا جنوب البلاد لإطلاق نار، دون ورود أنباء عن خلفية الحادثة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة