بينهم سوريون.. مقتل مهاجرين أثناء مطاردة شرطة النمسا لشاحنة تقلهم

فريق التحرير
2022-08-16T01:26:20+03:00
لاجئون
فريق التحرير16 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 1:26 صباحًا
000 1 - حرية برس Horrya press
قتل رجلان وامرأة بينهم سوريون في حادث لشاحنة تقلهم في النمسا – فرانس برس

بعد مطاردة مع الشرطة النمساوية تعرضت شاحنة كانت تقل مهاجرين لحادث سير في بورغنلاند على معبر حدودي مع سلوفاكيا يوم السبت 13 آب/أغسطس، أسفر عن مقتل ثلاثة مهاجرين بينهم امرأة وجرح آخرين وتوقيف سائق الشاحنة.

وقال المتحدث باسم شرطة بورغنلاند، هلمت موربان “تم العثور على عشرين شخصا بينهم أطفال ونساء داخل صندوق الشاحنة الخلفي”.

مضيفا أن بعض الضحايا يحملون الجنسية السورية، وأن السلطات أوقفت سائق الشاحنة المتحدّر من روسيا. وقال وزير الداخلية غيرهارد كارنر في بيان إن “الوفاة المأسوية لثلاثة أشخاص اليوم (…) تظهر مرة أخرى الوحشية وانعدام الضمير لدى مافيات التهريب”.

وكان عُثر على جثتي مهاجرين سوريين في شاحنة على الحدود النمساوية المجرية، حملت على متنها 27 مهاجراً آخرين، في تشرين الأول /أكتوبر العام الماضي.

وفي عام 2015، تم العثور على 71 جثة بينها جثث لأطفال في شاحنة، قضوا اختناقا أثناء نقلهم إلى المجر وفق وسائل إعلام.

وكانت أعلنت الحكومة النمساوية عن تفكيك شبكة مهربين تعمل وسط أوروبا، واعتقال 205 أشخاص متهمين بتهريب عشرات الآلاف من المهاجرين السوريين، في أيار/مايو الماضي. وأتاح التحقيق الذي بدأ في أوائل عام 2021، تعقب الشبكة المشتبه في نقلها أكثر من 36 ألف طفل وبالغ من المجر باتجاه أوروبا الغربية، ولا سيما ألمانيا وفرنسا.

وتعتبر هذه الشبكة من أكبر الشبكات الإجرامية التي تم تفكيكها في النمسا في السنوات الأخيرة، وقد جمعت على مدار عملها مبلغا يقدر بنحو 152 مليون يورو. ووقعت الاعتقالات في النمسا وجمهورية التشيك والمجر وسلوفاكيا ورومانيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة