واشنطن تفرض عقوبات جديدة على صادرات إيران البترولية

فريق التحرير
2022-08-02T00:35:25+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير2 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 12:35 صباحًا
iran oil - حرية برس Horrya press
إحدى منصات إنتاج النفط الإيراني – أرشيفية

أعلن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، فرض عقوبات على كيانات إيرانية تسهل المعاملات غير المشروعة المتعلقة بالنفط الإيراني والمنتجات البترولية والبتروكيماوية، التي تشكل مصادر رئيسية لإيرادات الحكومة الإيرانية، وأوضح بلينكن أن بلاده ستواصل استخدام سلطاتها لاستهداف صادرات إيران من البترول والبتروكيماويات حتى تصبح مستعدة لتنفيذ كامل التزاماتها بعد العودة للاتفاق النووي، مشيرا إلى أن طهران ليست راغبة في العودة للاتفاق النووي.

وصنفت الخارجية الأميركية شركة بايونير شيب مانجمنت، وهي شركة أدارت ناقلة غاز البترول المسال وشركة Golden Warrior Shipping Co. Ltd. التي شاركت في المعاملات المتعلقة بالنفط والمنتجات البترولية الإيرانية، لتشمل تقديم الدعم اللوجستي لتجارة البترول الإيرانية.

كما صنفت كذلك السفينة Glory Harvest باعتبارها ملكية محظورة لشركة Golden Warrior Shipping Co. Ltd.

وأشار بلينكن إلى أن وزارة الخزانة قامت كذلك بتصنيف أربعة كيانات تدعم شركة الخليج الفارسي لصناعة البتروكيماويات التجارية، وهي كيان مُصنف من قبل الولايات المتحدة يستمر في المشاركة في بيع المنتجات البترولية الإيرانية والمنتجات البتروكيماوية في الخارج.

وشدد بلينكن في بيان له على أن الولايات المتحدة كانت مخلصة في اتباع طريق الدبلوماسية الهادفة لتحقيق عودة متبادلة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة.

وقال “سنواصل استخدام سلطات العقوبات لاستهداف صادرات النفط والمنتجات البترولية والبتروكيماوية من إيران إلى أن تصبح إيران مستعدة للعودة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة”.

وذكرت وزارة الخزانة عبر موقعها على الإنترنت أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على أربع شركات من هونغ كونغ و 3 شركات في دول أخرى في أحدث تطور في مساعيها المكثفة لفرض عقوبات أميركية تهدف إلى خفض عائدات إيران من النفط والبتروكيماويات.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.