إنقاذ حاجَّة سورية من نزيف دماغي في المشاعر المقدسة

فريق التحرير
2022-07-11T02:35:26+03:00
منوع
فريق التحرير11 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2022 - 2:35 صباحًا
2 - حرية برس Horrya press
الفرق الطبية في السعودية تنقذ حاجَّة سورية من نزيف دماغي

تمكن فريق طبي في السعودية من إنقاذ حاجَّة سورية في نهاية العقد الرابع من العمر كانت تعاني صداعًا حادًّا ومفاجئًا، مع قيء متكرر؛ بسبب انفجار شريانى ضخم بالشريان السباتي الأيسر للدماغ.
وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان لها أمس إن مستشفى منى الجسر استقبل المريضة، وكانت تعاني صداعًا حادًّا ومفاجئًا، مع قيء متكرر، وتم على الفور إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأشعة التصوير المقطعي للدماغ، والتي أظهرت وجود نزيف دموي تحت ما يسمى (الأم العنكبوتية)، الأمر الذي استدعى وضع المريضة على جهاز التنفس الاصطناعي، بعد حدوث هبوط حاد في درجة الوعى أقرب إلى الإغماء.
وأضاف بيان وزارة الصحة أن الفريق الطبي عمل على التنسيق العاجل لإحالة المريضة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية، حيث ظهر وجود نزيف ناتج عن انفجار شرياني ضخم بالشريان السباتي الأيسر للدماغ.
وبينت وزارة الصحة أن الفريق الطبي قام بعلاج الانفجار الشرياني السباتي الدماغي في عملية استغرقت ٤ ساعات كُللت بالنجاح، وقد تماثلت المريضة للشفاء بتحسن ملحوظ، وتم فصلها عن جهاز التنفس الاصطناعي، وهي في حالة وعي تام مع عدم وجود أي اعتلال عصبي أو ضعف بالأطراف، مع إبقائها تحت العلاج المكثف والمتابعة بوحدة الرعاية العصبية في المدينة الطبية.
كما أشارت الوزارة إلى أنه تم التنسيق الطبي بتمكين الحاجة من الوقوف بعرفة؛ حيث تم إرسالها ليلاً إلى مشعر عرفات لاستكمال شعائر الحج ضمن حملة مدينة الملك عبدالله الطبية في سيارة إسعاف برفقة استشاريين من جراحة المخ والأعصاب والرعاية المركزة، وعادت سالمة بعد أن أدت نسكها إلى الرعاية المركزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة