الجيش الوطني السوري يعزز قواته على جبهات “تل رفعت”

فريق التحرير
2022-07-03T01:05:44+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 1:05 صباحًا
syr army - حرية برس Horrya press
الجيش الوطني السوري يرسل تعزيزات نحو “تل رفعت” – الأناضول

حلب – حرية برس:

أرسل الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة السورية اليوم السبت، تعزيزات عسكرية إلى خط الجبهة مع منطقة “تل رفعت” شمال سوريا، وهي مدينة تسيطر عليها مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي تشكل مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية قوامها الأساسي.

وأفاد مراسل “حرية برس في شمال حلب أن رتلا لعشرات الآليات المدرعة وقاذفات الصواريخ وناقلات الجنود ومركبات معززة برشاشات متوسطة، تجمع اليوم السبت في مدينة “اعزاز” القريبة من “تل رفعت”، وانطلق باتجاه خطوط التماس مع مليشيا “قسد”.

وكان مجلس الأمن القومي التركي، في اجتماع له في أنقرة نهاية شهر أيار/ مايو الماضي، فوض حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بالقيام بما يلزم لتنفيذ عمل عسكري في شمال وشرق سورية، وذلك بعد إعلان الرئيس التركي اتخاذ الاستعدادات لعملية جديدة بهدف توسيع “المناطق الآمنة” التي أقيمت بالفعل في شمال سوريا.

وتسيطر مليشيا “قسد” التي يهيمن عليها مقاتلو مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية “YPG”، الذراع السوري لمليشيا حزب العمال الكردستاني “PKK”، على “تل رفعت” منذ شباط/ فبراير من العام 2016 بعد عملية عسكرية نفذتها المليشيا بدعم جويّ روسي ومن قوات النظام السوري، ما تسبّب بنزوح معظم سكانها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة