قصف إسرائيلي يستهدف مواقع في محيط مطار دمشق

فريق التحرير
2022-06-07T00:41:01+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:41 صباحًا
damas - حرية برس Horrya press
قصف صاروخي إسرائيلي لمواقع عسكرية لجيش الأسد قرب دمشق – أرشيف

دمشق – حرية برس:

استهدف قصف صاروخي إسرائيلي ليل اليوم الأحد، مواقع لجيش الأسد والمليشيات المدعومة من إيران قرب مطار دمشق.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق إن هجمات صاروخية لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عند الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة، ليل اليوم الأحد، مقرات عسكرية لجيش الأسد، تستخدمها مليشيات إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، وقرب المدخل الجنوبي لمدينة دمشق، وسمعت أصوات انفجارات قوية ترافقت مع إطلاق مضادات الدفاع الجوي التابعة لجيش الأسد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطا في ريف دمشق الجنوبي في تمام الساعة الحادية عشرة و18 دقيقة من مساء اليوم، وأن الهجمات جاءت من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفة بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وأضاف المصدر أن الخسائر “اقتصرت على الماديات”.

وقال مصدر أمني سوري لموقع “سبوتنيك” الروسي إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من صواريخ (جو أرض) باتجاه أحد المواقع في محيط العاصمة دمشق، مؤكدا أن “الصواريخ الاعتراضية لسلاح دفاعنا الجوي، تصدت لمعظمها قبل الوصول إلى هدفها”.
وختم المصدر أن الفرق الفنية والهندسية تعمل حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن العدوان تمهيدا لإعلانها.

وشهد شهر أيار/مايو الماضي ثلاث هجمات إسرائيلية طالت مواقع لجيش الأسد والمليشيات المدعومة من إيران في محافظات ريف دمشق والقنيطرة وحماة، أسفرت عن مقتل نحو ثمانية عسكريين بينهم 6 ضباط، وجرح آخرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة