أردوغان يطلق تصريحات جديدة بشأن العملية العسكرية في سوريا

فريق التحرير
2022-06-04T16:07:58+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 4:07 مساءً
 - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده تواصل بعناية الأعمال المتعلقة باستكمال الخط الأمني على حدودها الجنوبية شمالي سوريا عبر عمليات جديدة.

وأضاف خلال مشاركته في اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية، أن “المنطقة الممتدة بعمق 30 كيلومتراً بمحاذاة الحدود الجنوبية لتركيا هي منطقتها الأمنية، ولا نريد أن يزعجنا أحد هناك، ونقوم بخطوات في هذا الخصوص”.

وتابع: “مزقنا الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية من خلال عمليات درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع (في سوريا) والمخلب -القفل (في العراق)”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومتراً شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين.

وأكد أن بلاده تستعد لإطلاق عملية عسكرية في سوريا، ضد “التنظيمات الإرهابية”، مضيفاً أن العمليات ستنطلق بمجرد أن تنهي القوات التركية الاستخباراتية والأمنية استعداداتها.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بتصريحات صحفية: “القلق الكبير الذي يساورنا هو أن أي هجوم جديد من شأنه أن يقوض الاستقرار الإقليمي وأن يوفر للأطراف الفاعلة الخبيثة إمكانية لاستغلال عدم الاستقرار”.

وأضاف إنه “أمر نعارضه. لا نريد رؤية أي شيء يعرّض للخطر الجهود التي بذلناها لإبقاء تنظيم الدولة الإسلامية في الصندوق الذي حبسناه فيه”.

المصدرالأناضول
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة