لبنان.. مقتل جندي وإصابة آخرين وفرار تاجر مخدرات كبير

فرار "أبو سلة" بارون مخدرات كبير يحظى بحماية مليشيا "حزب الله"

فريق التحرير
2022-06-04T00:55:24+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 12:55 صباحًا
lebanon - حرية برس Horrya press
يخوض الجيش اللبناني​ اشتباكات على نحو متكرر خلال مداهمات للقبض على مطلوبين في ​حي الشراونة​ في ​بعلبك​

بعلبك – حرية برس:

قتل جندي لبناني وأصيب 5 آخرين، في اشتباك بين قوة من الجيش اللبناني مع مطلوبين بجرائم تهريب مخدرات في منطقة الشراونة في مدينة بعلبك.

وأفاد مراسل حرية برس في بيروت أن مداهمة للجيش اللبناني فجر الجمعة، بحثا عن مطلوبين بجرائم عدة منها تجارة المخدرات تحولت إلى اشتباكات وحرب شوارع استخدم فيها المطلوبون الأسلحة الصاروخية والرشاشة بمواجهة عناصر الجيش ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 5 جنود آخرين، ونزوح لعدد من سكان المنطقة بعد أن طالت منازلهم رصاصات طائشة.

وأوضح منشور للجيش اللبناني على تويتر أن الاشتباك حصل أثناء “عملية الدهم التي تنفذها قوة من الجيش في الشراونة، والتي أسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين”.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق، الجمعة، أن قوة تابعة له “تنفذ عمليات دهم في الشراونة – البقاع بحثا عن مطلوبين، وقد حصل تبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة”.

وبعد استقدام الجيش تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، إضافة إلى مروحية عسكرية، توقفت الاشتباكات، وباشر الجيش دهم منازل بحثا عن المطلوب علي منذر زعيتر، الملقب بـ “أبو سلة”، وهو من أبرز المستهدفين بمداهمة الجيش الذي تشير المعلومات إلى أنه تمكن من الفرار رغم إصابته في قدمه وبطنه.

وبحسب مصادر أمنية فإن عدد مذكرات التوقيف الصادرة بحق “أبو سلة” تتجاوز الـ 1000 مذكرة، بتهم تتعلق بالترويج والاتجار بالمخدرات، وتشكيل العصابات المسلحة، وحيازة الأسلحة وإطلاق نار، وهو مجرم يتباهى بحضور دائم على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يتردد بالتعريف عن نفسه كتاجر مخدرات.

11 - حرية برس Horrya press
المجرم المطلوب علي منذر زعيتر، الملقب بـ “أبو سلة”، كان من أبرز المستهدفين بمداهمة الجيش في بعلبك

وسبق لـ علي منذر زعيتر أن أمضى خمس سنوات في السجن من 2002 إلى 2007، قبل أن يعاود ناشطه الإجرامي في تجارة المخدرات عقب خروجه من السجن، واكتسب لقبه من أسلوبه في بيعه المخدرات لزبائنه، بعدما ضج به لبنان في مراحل عدة خلال السنوات العشر الماضية، التي شهدت ذروة نشاطه ما بين بيروت وبعلبك، وهي مناطق تتمتع بغطاء أمني توفره لتجار المخدرات فيها مليشيا “حزب الله” اللبناني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة