مقتل 3 ضباط من جيش الأسد بغارات إسرائيلية في دمشق والساحل

فريق التحرير
2022-05-21T02:10:11+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 2:10 صباحًا
d - حرية برس Horrya press
قصف للاحتلال الإسرائيلي على دمشق – أرشيف

دمشق – حرية برس:

قتل ثلاثة ضباط من جيش النظام السوري وجرح آخرون في غارات للعدو الإسرائيلي طالت عدة مواقع في محيط دمشق والساحل السوري مساء اليوم الجمعة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن غارات بالصواريخ استهدفت عدة مواقع للمليشيات المدعومة من إيران في محيط مطار دمشق الدولي، وغارات أخرى في مصياف وطرطوس واللاذقية، وأن غارات أخرى استهدفت مقراً للمليشيات المدعومة من إيران في الفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي.

وبحسب مصادر محلية فقد قتل النقيب أيهم شعبان والملازم أول ياسر العدوج والملازم غدير عليا، من جيش النظام السوري في غارة استهدفت بطارية دفاع جوي تابعة لجيش النظام السوري، في حين جرح آخرون، وأسفر القصف في محيط مطار دمشق الدولي عن اشتعال حرائق ودمار كبير في منشأة للجيش السوري تستخدمها مليشيات الحرس الثوري الإيراني ومليشيات أخرى مدعومة من إيران، كما نشب حريق في مزرعة قرب فندق الروضة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق جراء سقوط بقايا صاروخ من بطاريات الدفاع الجوي التابعة لجيش النظام السوري دون وقع إصابات.

وقال مصدر عسكري في جيش النظام السوري في تصريح لوكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا” إنه حوالي الساعة الحادية عشر من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في جنوب دمشق.

وادعى المصدر العسكري أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لجيش الأسد تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وإن العدوان أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص ووقوع بعض الخسائر المادية.

وأفاد موقع صوت العاصمة بتأجيل عدة رحلات جوية من مطار دمشق الدولي، بعد نشوب حرائق جراء القصف الاسرائيلي على محيط المطار.

وكانت عدة غارات صاروخية إسرائيلية أسفرت يوم الجمعة الماضي عن مقتل 4 عناصر من جيش النظام بينهم 3 ضباط، إضافة إلى مدني، وجرح آخرين في استهداف مواقع عسكرية للنظام السوري تستخدمها مليشيات إيرانية في محيط مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة