قصف إسرائيلي قرب مصياف يوقع قتلى بينهم 3 ضباط من جيش الأسد

فريق التحرير
2022-05-14T02:16:54+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 2:16 صباحًا
mm - حرية برس Horrya press
هجوم إسرائيلي برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، يستهدف مواقع لجيش النظام السوري في مصياف

مصياف – حماة – حرية برس:

قتل 4 عناصر من جيش النظام بينهم 3 ضباط، إضافة إلى مدني، وجرح آخرون في قصف صاروخي إسرائيلي ليل الجمعة استهدف مواقع عسكرية للنظام السوري في محيط مدينة مصياف.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن هجوماً بعدة رشقات صاروخية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وقع في الثامنة ونصف ليلا استهدف مستودعات لجيش الأسد في قرية السويدة في محافظة حماة جنوبي منطقة مصياف على الطريق العام ما بين مصياف – حمص، تستخدمها مليشيات إيرانية، أوقع 4 قتلى من جيش النظام، وآخرين من جنسيات أجنبية، لم يكشف عددهم، وصلت جثثهم إلى مشفى مصياف، التابعة لمحافظة حماة.

وأضاف مراسل حرية برس أن الهجوم أسفر عن تدمير عربة بانتسير صاروخية مضادة للطائرات ومقتل طاقمها، وانفجار مستودعات ذخيرة تحتوي صواريخ إيرانية الصنع، ما تسبب باندلاع حرائق في أحراج بلدة السويدة.

وعرف من قتلى جيش النظام الرائد أحمد عفيف الدين محمد من قرية قرين في مصياف، والملازم يزن معلا احمد، من قرية المجوي في مصياف، والملازم أيهم عبد الكريم الحسين من مدينة سلمية، قرية تل عبد العزيز، والمساعد عمار حسين جبيلي، من قرية عقرب في مصياف، وعلي علوش من بلدة دريكيش في محافظة طرطوس.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) التابعة للنظام السوري الهجوم، ونقلت عن مصدر عسكري أن هجوما نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي “برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى”، مضيفا: “أدى العدوان إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد وجرح سبعة آخرين بينهم طفلة”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية نقلا عن بيان عسكري أن الهجوم بدأ في الساعة 20:23 بالتوقيت المحلي السوري وانطلق من اتجاه غرب بانياس. ورفض متحدث عسكري  باسم الجيش الإسرائيلي التعليق.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن الصواريخ تسببت في اندلاع عدة حرائق في أحراج ريف مصياف وخلفت أضرارا مادية.

وتعرضت مدينة مصياف لقصف إسرائيلي في التاسع من شهر نيسان/أبريل الماضي كما تعرضت معامل الدفاع قرب المدينة لقصف في شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وتشن اسرائيل منذ سنوات هجمات متواصلة على مواقع لجيش النظام السوري ومقرات تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران دون أن تعلن مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة